• الأحد 17 كانون الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:50 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

إقامة احتفالية سنوية في البصرة بمناسبة المولد النبوي الشريف

ثقافة وأدب وفن السبت 2 كانون الأول 2017 - 08:52 م

جانب من الاحتفالية

أقيم في محافظة البصرة، اليوم السبت، احتفال سنوي بمناسبة مولد النبي الأعظم (ص) في جامع الكواز تحت شعار محمد (ص) يوحدنا.

وقال منظم الاحتفال وإمام والجامع الشيخ محمود حسين العلي للمربد، ان البصرة تحتفل في هذا المكان كل عام الذي يمثل احد معالم البصرة والذي يعود عمره إلى ستة قرون مضت، مشيرا إلى إن الاحتفال يمثل صرخة بوجه الإرهاب ورسالة إلى العالم بان العراق في أمان واستقرار.

من جهته قال مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية قيس عبد الرزاق، للمربد، ان احياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو بث للنهج المحمدي، وفيه نشر لثقافة المحبة والتي قال انها فقدت في هذا الزمان حسب قوله، مهنئا في الوقت ذاته بالنصر الذي تحقق على يد أبناء القوات الأمنية والحشد الشعبي بهذه المناسبة.

الى ذلك قال معاون محافظ البصرة معين الحسن ان العراق يعيش تحديات تعصف به أخرها داعش الارهابي الذي تم القضاء عليه من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي، داعيا جميع مكونات الشعب الى الاقتداء بسيد الخلق محمد (ص) في نشر ثقافة السلام والمحبة بين صفوف العراقيين.

من جهته اوضح رئيس لجنة فض النزاعات العشائرية في البصرة الشيخ يعرب المحمداوي ان مولد سيد الكائنات صل الله عليه واله هو أفضل فرصة لمكونات الشعب العراقي وعشائره أن تنبذ الخلافات والتفرقة اقتداء به وان تزرع روح المحبة والتسامح فيما بينها.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها