• الأحد 17 كانون الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:48 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

منظمة البصرة للثقافة تكرم المخرج العراقي صلاح كرم

ثقافة وأدب وفن السبت 2 كانون الأول 2017 - 11:03 م

تكريم المخرج العراقي البصري صلاح كرم

نظمت منظمة البصرة للثقافة، مساء اليوم، على قاعة نادي الأطباء حفلاً لتكريم المخرج العراقي البصري صلاح كرم بقلادة صادق العلي رئيس منظمة البصرة للثقافة وذلك احتفاءً بالمنجز الدرامي الذي قدمه خلال مسيرته الفنية على صعيد السينما والتلفاز وسط حضور عدد من الفنانين والمنظمات الثقافية والأدبية.

وقال المخرج المحتفى به صلاح كرم للمربد، ان هذا التكريم يمثل دعما كبيرا لمبدعي البصرة في الاستمرار برفد المسيرة الثقافية بمزيد من الأعمال الدرامية، ومنها الأعمال السينمائية، فيما اشار الى انه يستعد حاليا الى اخراج عمل درامي كبير بعنوان "الحب والاسوار" الذي من خلاله يجسد ثورة العشرين.

الى  ذلك قال رئيس منظمة البصرة للثقافة صادق العلي للمربد، ان الثقافة هي احد عناوين البصرة التي اشتهرت بها عبر العصور، والتكريم الذي حصل للمخرج صلاح كرم لن يكون الاول بل سيتم تكريم العديد من المبدعين البصريين كل عام، إضافة الى النشاطات الثقافية الفصلية التي تساهم برفد الحركة الثقافية والأدبية في المحافظة.

من جهة قال المخرج السينمائي العراقي المغترب "محمد شكري جميل " للمربد ان تكريم المبدعين ومن ضمنهم المخرج "صلاح كرم" له معاني كبيرة في مجال ثقافة والفن وللبصرة خصوصيتها وهويتها الفنية التي أنجبت عددا كبيرا من الفنانين وبمختلف المجالات آملا أن تدعم الجهات الحكومية هذه الشريحة والتي همشت لفترة طويلة، حسب قوله.

هذا وتضمن حفل التكريم، لوحات غنائية من الفلكلور البصري من تقديم فرقة البصرة للفنون الشعبية بقيادة مدير دائرة السينما والمسرح في البصرة الملحن كاظم كزار.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها