• الأحد 17 كانون الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:42 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 23°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

إقامة معرض في البصرة بعنوان الإمام الحسين بين القيم الفنية والتربوية

ثقافة وأدب وفن الإثنين 4 كانون الأول 2017 - 06:07 م

نظم قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة، اليوم الاثنين، معرضا تحت عنوان "الامام الحسين (ع) بين القيم الفنية والتربوية" حيث تم تقديم 70 لوحة تشكيلية و30 لوحة فوتوغرافية من خلال نخبة من طلاب القسم.

وقال رئيس القسم سيف الدين الحمداني للمربد، ان المعرض يهدف إلى تجسيد مقولات الإمام الحسين عليه السلام ىمن خلال عرض اللوحات الفنية التشكيلية، مؤكدا على أهمية تلك المعارض للطلاب المشاركين وتحفيز الطلاب الآخرين لعمل معارض شخصية لهم من اجل صناعة جيل فني فعال يخدم المجتمع العراقي.

من جانبه قال التدريسي في قسم التربية الفنية صلاح نعمة ان هذا النشاط من ضمن الخطة العلمية السنوية للقسم مبينا ان المعرض تضمن مجموعة من اللوحات التي تعبر عن تنقلات الزائرين خلال الزيارة الأربعينية فضلا عن محاضرة دينية وقصائد تتغنى بحب الإمام الحسين.

الى ذلك قال مدرس الخط العربي في كلية الفنون الجميلة فاضل شهاب ان الخط العربي من الفنون الاسلامية الاصيلة التي تعكس تاريخ الحضارة الاسلامية باعتبار اللغة العربية لغة القران الكريم والاحاديث النبوية الشريفة ومن خلال ذلك المعرض تم ربط النهضة الحسينية وفن الخط بـ20 لوحة تشكيلية تعبر تاريخ الحضارة الاسلامية.

من جانبهم اعتبر الطلبة مشاركتهم بالأمر الذي يعكس نجاح أعمالهم من جهة ومن جهة أخرى نجاح القسم كما اثنوا خلال الكرنفال بدور رئاسة القسم لتقديمها تلك المعارض الفنية. 

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها