• الإثنين 18 شباط 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:09 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 10°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

افتتاح ملتقى العود الثاني دورة مجيد العلي في البصرة

ثقافة وأدب وفن السبت 9 شباط 2019 - 08:52 م

شهدت البصرة افتتاح ملتقى العود الثاني دورة مجيد العلي على قاعة المركز الثقافي النفطي مع افتتاح معرض صناع العود بمشاركة عازفين من مختلف محافظات العراق.

وقال مدير الملتقى علي مشاري للمربد هذه النسخة الثانية للملتقى وتستمر لمدة يومين يتخللها عزف لعدد من فناني العود من مختلف محافظات العراق اضافة الى عزف لـ اوركسترا دار العود العراقي وعزف ترانيم من وحي البيات وكابريس وحكاية من الزمن الجميل واطوار وارتجال تقاسيم العود للفنان كاظم كزار وغيرها.

من جانبها قالت مدير ادارة المركز الثقافي لجامعة البصرة الراعية للملتقى منى خضير ان الملتقى هو من ضمن المبادرة الثقافية التي اطلقتها الجامعة ويجمع المهتمين بالة العود من مختلف محافظات العراق مؤكدة ان المركز سيقيم هذا النشاط سنويا.

من جانبه اكد نقيب الفنانين العراقيين العام جبار جودي ان المقطوعات الموسيقية والعزف ارتقى الى مستوى عالمي مبينا ان النقابة تحرص على تشجيع كل من له علاقة بالفنون وتنميتها في العراق.

وقال  نقيب الفنانين في البصرة فتحي شداد ان الملتقى يعد من افضل الملتقيات بالبصرة لانه لا يوجد فيها ملتقى للعازفين وصناع الة العود مبينا ان مدير المركز الثقافي لجامعة البصرة اكد على ان تشترك نقابة الفنانين وكلية الفنون وملتقى المسرح جميعا في الملتقى.

وتضمن الملتقى عزف للعديد من المقطوعات الموسيقية منها اوركسترا ومنها منفرد لعلي مشاري وسامي نعيم وكاظم كزار وروند جمال ورستي جمال وغيرهم ووزعت الشهادات التقديرية والهدايا على العازفين في المهرجان وعدد من الضيوف.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها