• الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 11:13 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

كهرباء البصرة تعلن حالة الطوارئ لصيانة حوادث الشبكة اثر سوء الأحوال الجوية

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 9 تشرين الثاني 2018 - 05:38 م

اعلنت مديرية توزيع كهرباء اليصرة، اليوم الجمعة، باستنفار الكوادر الفنية والهندسية لإصلاح الحوادث التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية على اثر سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة ليلة امس، فيما اعلنت عن إعلان حالة الطوارئ العامة.

وقال مدير فرع توزيع كهرباء البصرة عبد الكريم عبد الجليل النجار في بيان تلقى المربد نسخة منه، ان استنفار الكوادر جاء بناءً على توجيهات شركة توزيع كهرباء الجنوب بضرورة الإسراع في إصلاح جميع الحوادث التي لحقت بالمحولات والمغذيات ومكونات الشبكة الكهربائية لتأثرها بالامطار التي هطلت أغلب مناطق محافظة البصرة .

واضاف النجار، انه واثر اعلان حالة الطوارئ تم التوجيه بضرورة التحاق كافة مجاميع الصيانة بمراكز الخدمات تحسبا لاي ظرف طارئ يحدث بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشار الى ان الاعمال تجري منذ المساء لرفع الأسلاك المقطوعة من الطرق العامة لتأمين سلامة المواطنين، وصيانة المحولات ورفع المعطوبة منها، والتفتيش عن المغذيات الخارجة عن العمل، مبيناً ان كوادر العمل وصلوا مواقع الخلل والاعطاب مشيآ على الأقدام لتعذر دخول الآليات إلى مواقع تلك المغذيات بسبب مرورها بأراضي زراعية ذات ترب طينية ووجود أعمال حفريات تعود للشركات النفطية لافتا الى انه تم أعادة التيار الكهربائي الى المناطق المتضررة وبوقت قياسي وفقاً للبيان.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها