• الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:24 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 8°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

مواقد الصفيح انيس الكادحين في اجواء اسواق الناصرية الباردة

تحقيقات الخميس 10 كانون الثاني 2019 - 09:23 م

رعد سالم/ المربد

أجبرت برودة الأجواء التي شهدتها مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، اليوم الخميس أصحاب المصالح والكادحين في أسواق المدينة إلى إيقاد النيران في مواقد بدائية صغيرة لغرض التدفئة ومواصلة العمل حتى ساعات الفجر الأولى.

العامل في محل بيع الأسماك احمد علي قال للمربد إن برودة الأجواء وانخفاض درجات الحرارة دعته وزملائه في العمل إلى إنشاء موقد من (الصفيح) وجمع الحطب من المحال المجاورة وإشعال النيران رغبة من الجميع في الحصول على لحظات دافئة والذي تجبره مهنته على مواصلة العمل إلى مابعد منتصف الليل في تنظيف أحواض السمك.

اما بائع الدجاج جمال حسن فقد كان يتدفىء على موقد أعده مسبقا تحسبا لهذه الأجواء وقد اجتمع من حوله زملاء العمل من المحال المجاورة.

ويقول جمال للمربد إن درجات الحرارة انخفضت إلى ادني المستويات وهو يشعر بالبرد لذلك توجه إلى الموقد الصغير وجلب الحطب من احد المقاهي القريبة ليوقد النار وإبريق الشاي اخذ مكانه ليرتشف منه بين الحين والأخر.

ويشير إلى أن برودة الأجواء تؤثر على عملهم كثيرا كون اغلب الأهالي قد لجاؤا إلى منازلهم في وقت مبكر.

بائع الخضار محمد كاظم اجتمع من حوله الأصدقاء من باعة الخضار وهم يتسامرون ويضحكون حول موقد الصفيح الذي تعالت منه النيران.

يقول محمد للمربد إن الأجواء اليوم جميلة جدا في ظل البرودة المتواصلة منذ صباح اليوم مؤكداً انه سيمضي الليلة مع الأصدقاء حول هذا الموقد لحين إكمال عمله والعودة للمنزل.

وتشهد مدينة الناصرية هذا الليلة أجواء باردة بعد موجة الأمطار الأخيرة والتي ألقت بظلالها على خلو الشوارع من المارة في حين استمر أصحاب المحال القريبة من سوق الهرج على مواصلة العمل.

المزيد من ذي قار

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها