• الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 10:17 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 8°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب يستبعد انفراج المشهد السياسي اثر عدم التوافق وكسر نصاب الجلسات

سياسة وأمن واقتصاد الخميس 10 كانون الثاني 2019 - 08:55 ص

استبعد النائب عن تحالف الفتح عدي عواد، حصول انفراج بالمشهد السياسي وحسم ماتبقى من الوزارات في حكومة عبد المهدي، خاصة مع إصرار بعض الكتل على أسلوب كسر نصاب جلسات البرلمان.

وقال عواد للمربد إنه إلى جانب عدم اكتمال الكابينة الوزارية فان المؤسسة التشريعية بدورها تعاني أيضا من شلل واضح وعدم وجود انتظام أعمالها بسبب غياب التوافق على الحكومة، داعياً إلى حل ذلك الأمر عبر الدستور وبخلافه فانه سيتم تطبيق سينارو حكومة عام 2010 من خلال إدارة بعض الوزارات بالوكالة فضلا عن تعطيل البرلمان وهو ما سيلقي بظلاله سلباً على الشعب العراقي وسمعة العراق بشكل عام في المحافل الدولية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية الساعة الواحد من ظهر اليوم الخميس، وذلك بغياب فقرة استكمال الكابينة الوزارية.

وقالت رئاسة البرلمان في بيان تلقى المربد نسخة منه  إن الجلسة ستناقش مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2019، والقراءة الأولى لمقترح تعديل قانون الخدمة والتقاعد العسكرية رقم (3) لسنة 2010، والقراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم (18) لسنة 2011.

يذكر بأن مجلس النواب قد رفع أمس الاول  جلسته الى اليوم لعدم اكتمال النصاب، فيما اوضح النائب عن سائرون المنضوي بتحالف الإصلاح والاعمار بدر الزيادي  بان أسماء المرشحين لتولي الوزارات المتبقية التي أرسلها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للكتل السياسية لغرض التوافق عليها لم تصل بعد  لأعضاء البرلمان.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها