• الأربعاء 19 كانون الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 02:40 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 17°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

تريث بتغيير قائد شرطة البصرة

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 11 نيسان 2018 - 07:27 م

اللواء الركن جاسم السعدي

كشف اللواء الركن جاسم السعدي، اليوم الاربعاء، بالتريث في استلام مهامه كقائد جديد لشرطة محافظة البصرة بسبب اعتراض الحكومة المحلية لقرار تنصيبه، مبينا انه ينتظر القرار النهائي من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في هذا الشأن.

وقال السعدي في تصريح خص به المربد إنه وصل صباح اليوم إلى مقر قيادة شرطة البصرة بغية استلام عمله كقائد لشرطة المحافظة، مستدركاً أن اعتراض الحكومة المحلية على قرار تسلمه جعل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي يتريثان باستلامه القيادة لحين إجراء مفاوضات مع حكومة البصرة في هذا الاطار.

وكان السعدي، قد كشف يوم أمس للمربد، بأنه سيستلم اليوم مهام منصبه من قائد الشرطة السابق اللواء عبد الكريم المياحي، بعد قيامه بتسليم مهام عمله الى قائد شرطة ديالى الجديد اللواء فيصل العبادي.

لكن الحكومة المحلية في البصرة، اعلنت يوم أمس رفضها لقرار نقل قائد شرطتها اللواء عبد الكريم المياحي واستبداله بآخر من خارج المحافظة، واعتبرت ذلك تجاوزاً على صلاحياتها، فيما أكد محافظ البصرة اسعد العيداني وهو رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة، انه يرفض شخصياً استقبال القائد الجديد.

وقبل ذلك، أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان، عن رفضه قرار تكليف اللواء الركن جاسم السعدي بمهام قيادة شرطة البصرة "جملة وتفصيلا"، واصفا ذلك التكليف بغير القانوني.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها