• الخميس 16 آب 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 05:51 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 26°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

إغلاق 15 مركزا صحيا في البصرة لمخالفتها الضوابط

سياسة وأمن واقتصاد الثلاثاء 13 شباط 2018 - 04:58 م

أغلقت دائرة صحة البصرة، اليوم الثلاثاء، 15 مركزا صحيا في المحافظة، فيما أرجعت أسباب ذلك إلى مخالفة تلك المراكز للضوابط والقوانين الصحية.

وقال مدير صحة المحافظة الدكتور رياض عبد الأمير في تصريح لراديو المربد، إن فرق الرقابة التابعة للدائرة وجدت هذه المراكز غير مجازة وجميعها فتحت منذ فترة ولها تسميات عديدة لكنها مشتركة بتسمية "اللبناني" سواء كانت مختصة بالتجميل او بطب الأسنان، فيما اشار الى ان قرار إغلاقها تم بناءً على اوامر قضائية ورفعت الى وزارة الصحة.

واشار عبد الامير الى ان هذه المراكز تم رصد مخالفتها في وقت سابق ولم يتم تنفيذ اوامر الاغلاق في ذلك الوقت لانشغال القوات الامنية بمحاربة الارهاب، مبيناً ان الوقت حان لاغلاقها بالتنسيق مع قيادة العمليات والامن الوطني في المحافظة.

وتابع، "ان الحملة التي تنفذها الصحة حالياً ستستمر لملاحقة هذه المراكز والمجمعات وكل المؤسسات غير الحكومية المخالفة والتي تأثر بالسلب على المواطن كالصيدليات الوهمية ومذاخر الأدوية التي تحتوي على علاجات منتهية المفعول والصلاحية، مبيناً ان إغلاق هذه المراكز جاء لغرض مراجعة أصحابها واستصدار الإجازات الصحية الرسمية والقانونية للممارسة المهنة.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها