• الجمعة 24 تشرين الثاني 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:45 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 14°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

الفنان محمد حسين عبد الرحيم: وعود حكومية بانعاش الدراما مجددا

ثقافة وأدب وفن الثلاثاء 13 حزيران 2017 - 04:38 م

الفنان محمد حسين عبد الرحيم

أكد الفنان محمد حسين عبد الرحيم، عن وعود اطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن عودة الدراما العراقية مجدداً والتي تراجعت بسبب الازمة المالية، فيما اشار الى أن شخصية "سلطان" من أعماله الجديدة في مسلسل "عودة سعودة" الذي يعرض حاليا بعد غيابه عن الشاشة.

وقال عبد الرحيم في لقاء خاص مع المربد أن عدد من رواد الدراما العراقية التقوا برئيس الوزراء حيدر العبادي مؤخرا وطرحوا معوقات العمل الفني وشبه انعدام الإنتاج الحكومي في السنوات الأخيرة بسبب الأزمة المالية والتقشف الذي تسبب بتراجع الكثير من الاعمال الفنية بما فيها الإنتاج الدرامي مما تسبب بابتعاد بعض الفنانين وخصوصا الرواد منهم عن الشاشة وبالتالي تسبب بضعف الدخل المادي لهم خاصة وان غالبية الفنانين يسكنون منازلاً بالإيجار.

ولفت عبد الرحيم الى ان العبادي وعد بان الأيام المقبلة ستشهد دوران عجلة الدراما مجددا والمتمثلة بالأعمال التي تنتجها شبكة الإعلام العراقي بعد موافقة وزارة المالية على صرف المبالغة المخصصة للإنتاج الدرامي.

ومن جانب آخر تحدث محمد حسين عبد الرحيم عن مشاركته بالمسلسل الكوميدي "عودة وسعودة" الذي يعرض بشخصية "سلطان" ذات الطابع الكوميدي وذلك بعد غياب لأكثر من اربع سنوات عن الشاشة الصغيرة وخصوصا الأعمال التي تقدم في شهر رمضان.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أكد في 24 أيار 2017 حرص الحكومة على حماية الفنانين، ودعاهم في الوقت ذاته إلى أخذ دورهم في القضاء على الطائفية، مشيرا الى "دعم الحكومة للفن والدفع به إلى الأمام وبالاخص الفن الذي يحمل البعد الوطني والانساني والمجتمعي".

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها