• الإثنين 23 تشرين الأول 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:10 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 26°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

خطيب الناصرية يحذر من التصعيد بين بغداد واربيل

سياسة وأمن واقتصاد الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - 02:13 م

الشيخ نافع الماجدي

حذر الشيخ نافع الماجدي امام صلاة الجمعة في مسجد الشيخ عباس الكبير وسط مدينة الناصرية من التصعيد بين الحكومة المركزية واقليم كردستان فيما دعا الى اعتماد اسلوب الحوار والاحتكام للدستور العراقي وما دعت اليه المرجعية الدينية في الحفاظ على العراق الواحد وعدم اراقة الدماء.

وقال الماجدي خلال الخطبة التي حضرها مراسل المربد  انه يخشى ان تقف وراء هذا التصعيد ايادي مغرضة تهدف الى النيل من العراق والعراقيين.

وفي شان اخر ناشد الشيخ الماجدي الحكومتين الاتحادية والمحلية بتوفير القرطاسية والمستلزمات المدرسية والايفاء بالوعود تجاه طلبة المدارس كونهم يمثلون جيل المستقبل.

كما ناشد الشيخ الماجدي ادارة تربية المحافظة والاشراف التربوي ومدراء الاقسام بمتابعة المدارس لحث الاساتذة في اعتماد الحرص والاهتمام بالطلبة في جميع المدارس.

واشاد خطيب الجمعة بجهود قيادة شرطة المحافظة في تبني مبادرة كفالة ما يقارب 110 تلميذ من ابناء شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي في اطار برنامج انساني لخدمة ابناء الشهداء، داعيا جميع المؤسسات الاخرى ان تحذوا هذا النشاط وتفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي والخدمة الانسانية ورد الجميل للدماء التي ضحت من اجل تحرير العراق من فلول الارهاب.

المزيد من ذي قار

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها