• الأربعاء 18 تموز 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:37 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 30°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

حكومة ذي قار تجدد رفضها لمشروع جباية الكهرباء وتطالب بتسعيرة جديدة للفواتير

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 13 كانون الأول 2017 - 04:03 م

جددت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار اليوم الاربعاء رفضها لمشروع الاستثمار في جباية قطاع توزيع الكهرباء والتزامها في تفعيل الجباية الحكومية واعتماد الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقال رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ يحيى الناصري بعد انتهاء جلسة المجلس الاعتيادية والتي استضاف فيها المحافظ الناصري، قال ان المحافظة تؤكد على رفضها لمشروع الاستثمار في جباية الكهرباء وابعاد الشركة المستثمرة من المحافظة ومطالبة الحكومة الاتحادية بإيجاد الية جديدة في عملية تسعيرة فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأشار الغزي في المؤتمر الذي حضره مراسل المربد، الى ان المحافظة باشرت بعملية الترشيد من خلال توجيه جميع الدوائر بكتب رسمية بذلك، لافتا الى ان المجلس استمع في جلسة اليوم الى اجراءات المحافظة في تنفيذ قرارات المجلس السابقة، داعيا الاهالي الى عدم تصديق الاشاعات التي تروج باستمرار عمل الشركة المستثمرة في مناطق محددة.

من جانبه، أشار محافظ ذي قار يحيى الناصري الى ان الشركة الاستثمارية تم استبعادها من العمل في المحافظة وإنها اصبحت خارج العمل حاليا مشيرا الى توجيه دوائر التوزيع بعدم التعامل معها مستقبلاً.

ودعا الناصري الحكومة الاتحادية الى إعادة العمل بالتسعيرة السابقة من خلال وجود الشركة او عدمها مراعاة لظروف ابناء المحافظة لافتا الى ان التسعيرة الحالية تفوق امكانية ابناء المحافظة ولا تتناسب وحجم التضحيات التي قدمتها المحافظة من اجل حماية امن واستقرار العراق.

يذكر ان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن في27 تشرين الثاني 2017 ايقاف عمل شركة هملايا العاملة في مجال الاستثمار بقطاع توزيع الكهرباء استجابة لقرار مجلس المحافظة الرافض لمشروع الجباية.

يشار الى ان محافظة ذي قار وعلى غرار عدد من المحافظات شهدت تظاهرات رافضه لمشروع جباية الكهرباء وطالبت الحكومة المركزية بعدم تطبيقه نظراً لعدم امكانية المواطنين تسديد فواتير الكهرباء وفقاً لتسعيرة الجباية الجديدة.

المزيد من بابل

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها