• الثلاثاء 16 تشرين الأول 2018
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:31 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 37°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

وقفة لأهالي الفاو لرفض الخصخصة

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 14 كانون الثاني 2018 - 06:01 م

نظم اهالي قضاء الفاو الواقع أقصى جنوب البصرة، اليوم الاحد وقفة احتجاجية لرفض عدد من القرارات الصادرة من وزارة الكهرباء والمصادق عليها من قبل رئاسة مجلس الوزراء وعلى راسها مشروع جباية الطاقة الكهربائية المعروفة شعبيا بالخصخصة.

وقال مسؤول مكاتب عشائر الفاو المستقل محمد الحياتي في تصريح لراديو المربد، إنهم يطالبون بالغاء الديون السابقة والمترتبة بذمة المواطنين ورفض فواتير الكهرباء وفق التسعيرة الجديدة التي اقرتها الوزارة بعد موافقة مجلس الوزراء عليها في عام 2016 والعودة الى التسعيرة القديمة المعمول بها في عام 2012، فضلا عن المطالبة بعدم شمول قضاء الفاو بنظام برمجة الكهرباء.

وأضاف ان المشاركين بالوقفة طالبوا ايضا بإنشاء جانب (سايد) ثاني لطريق الفاو – بصرة والمعروف بطريق الموت لكثرة الحوادث المرورية التي تقع فيه خاصة وان ذلك الطريق يعتبر طريقاً إستراتيجيا الى مستودع الفاو النفطي وميناء الفاو الكبير وباقي الشركات المستثمرة في القضاء.

هذا وطالب المشاركون بالوقفة الحكومة الاتحادية بالاسراع بتنفيذ مطالب اهالي القضاء وعدم تجاهلها وبخلافه سيكون لأهالي القضاء موقف اخر لم يكشفوا عن تفاصيله.

وتظاهر العشرات من اهالي قضاء الفاو في 25 كانون الأول 2017 للمطالبة بإنشاء الجانب الثاني المؤدي من مركز المحافظة الى القضاء والذي يبلغ طوله نحو 100 كم وبعرض لايتجاوز سبعة أمتار، مشيرين الى ان وضع الطريق الحالي تسبب بحصد العديد من أرواح المواطنين اثر الحوادث المرورية التي تسجل بين حين وآخر على الطريق.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها