• الجمعة 23 حزيران 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 04:45 ص
  • درجة الحرارة بالبصرة: 26°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

منظمة بدر في المثنى تحيي الذكرى 36 لتأسيسها

ثقافة وأدب وفن الأربعاء 14 حزيران 2017 - 10:52 م

أحيا فرع منظمة بدر في المثنى، اليوم الأربعاء الذكرى السادسة والثلاثين لتأسيس المنظمة، في حفل اقيم في مقرها بالسماوة بحضور رسمي وشعبي واسع.

وقال مسؤول المنظمة النائب علي لفته المرشدي في كلمته بالحفل الذي حضره مراسل راديو المربد، ان هذه الذكرى تتزامن مع الانتصارات التي تتحقق في معركة تحرير الموصل، مشيرا إلى أن المنظمة مستمرة بدورها الجهادي في مقارعة الظلم والدكتاتورية والإرهاب.

وأضاف المرشدي، أنها لبت المرجعيات منذ فتوى المرجع ‏الشهيد السيد محمد باقر الصدر رضوان الله عليه بالتصدي لزمر البعث المجرم وصولا لتلبية نداء ‏المرجع السيد السيستاني دام ظله بالتصدي لتنظيم داعش  الارهابي.

وتابع، " أن المنظمة في المثنى أسست بعد فتوى الجهاد فوجي "جعفر الطيار وذو الفقار" الذين إشتركا في الكثير من المعارك وحتى الآن وقدما ما يقارب الخمسين شهيد والعشرات من الجرحى، موضحاً أن المنظمة دخلت بعد سقوط النظام الحياة السياسية وتحولت إلى منظمة مدنية تساهم في بناء الدولة لكنها حملت السلاح مرة أخرى بعد دخول داعش للموصل للدفاع عن الوطن وتحرير الأرض.

المزيد من مثنى

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها