• الجمعة 24 تشرين الثاني 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:48 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 14°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

مكافحة الارهاب: لايفصلنا عن جامع النوري ومنارة الحدباء سوى اقل من 1 كم

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 18 حزيران 2017 - 01:11 م

توغلت قوات جهاز مكافحة الإرهاب داخل حي الفاروق الذي يعتبر من اهم الاحياء في المدينة القديمة بأيمن الموصل حيث يضم بداخله المنطقة الاثرية وذلك بعد ساعات من اقتحامها للمنطقة صباح اليوم الأحد.

وقال قائد الجهاز الفريق الركن عبد الغني الاسدي لراديو المربد انه لم يتبق على وصول قواته برتليها الشمالي والجنوبي الى منارة الحدباء وكذلك الهدف الرمزي لداعش وهو جامع النوري سوى مسافة تقل عن كيلومتر واحد. 

واضاف ان القطعات الامنية المتمثلة الشرطة الاتحادية والفرقة 16 في الجيش العراقي  حققت تماسا مع الخطوط الامامية المرسومة لها.

كما وصف الاسدي سير المعركة بالجيد فيما لفت إلى أن تقدم القطعات الأمنية في المنطقة القديمة حذر حرصا منها على أرواح المدنيين الذين قال بانهم بدأوا بالنزوح  باتجاه حيي الشفاء والزنجيلي.

واعتبر الاسدي ان القضاء على الارهابيين في الموصل القديمة سيمثل نهاية تنظيم داعش في نينوى مشيرا الى ان عناصر التنظيم يقاتلون حاليا بشراسة في اخر معركة  لهم ضد القطعات الامنية التي تتقدم حاليا في المنطقة.

 

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها