• الجمعة 24 تشرين الثاني 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:47 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 14°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

الجيش يسيطر على اجزاء كبيرة من حي الشفاء بالموصل

سياسة وأمن واقتصاد الأحد 18 حزيران 2017 - 03:11 م

أعلن نائب قائد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي العميد وليد خليفة عن سيطرة قواته على أجزاء كبيرة  من حي الشفاء  بالساحل  الأيمن من الموصل واقترابها من حافة نهر دجلة بمسافة 150 متر ، مرجحا الانتهاء من تحرير الشفاء خلال ساعات اليوم الأحد أو غد الاثنين وتحقيق القطعات تماس مباشر مع المدينة  القديمة من الجهة  الشمالية.

ونوه خليفة خلال تصريحه لراديو المربد إلى أن  المعارك الشرسة  التي  دارت  ضد  الإرهابيين في الحي المذكور أسفر عنها تكبيد العدو خسائر  بالأرواح سيما في صفوف القناصة منهم.

ولفت خليفة إلى اعتقال عدد من عناصر داعش المتخفين مع  النازحين في محاولة  منهم  للخروج عبر الممرات الآمنة التي تم تهيئتها لإجلاء المدنيين من الحي إلى أماكن  آمنة ، مبينا أن عملية  القبض على هؤلاء تمت بعد الإخبار عنهم من قبل الأهالي وقد أحيلوا للقضاء.

كما أشار خليفة إلى تقديم  الخدمات الإنسانة والطبية  للعشرات من النازحين سيما المصابين منهم نتيجة  استهدافهم من قبل عناصر تنظيم  داعش.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها