• الجمعة 28 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:58 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 49°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

القطعات تتغلغل بعمق مدينة الموصل القديمة وتسيطر على 500 متر

سياسة وأمن واقتصاد الإثنين 19 حزيران 2017 - 03:04 م

هجوم قوات الشرطة الاتحادية

تواصل القطعات العكسرية تقدمها لليوم الثاني نحو قلب مدينة الموصل القديمة الواقعة في الساحل الايمن، فيما تمكنت من التغلغل في عمق المدينة والسيطرة على 500 متر من مساحتها رغم ضيق ازقتها وشوارعها التي لا تسمح بدخول العجلات والمدرعات العسكرية.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول للمربد إن ذلك التغلغل يأتي بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي، مبينا أن القوات الامنية المتمثلة بجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وقطعات الجيش تمكنت من قتل العشرات من الارهابيين منذ بدء العمليات يوم امس الاحد، فيما تقوم بأجلاء العديد من العوائل الى مخيمات النزوح مع تقديم المساعدات لها.

الى ذلك، تمكنت قوات جهاز مكافحة الارهاب من السيطرة على نحو 500 متر من مساحة المنطقة القديمة في ايمن الموصل بعد كسرها خطوط الصد الامامية لتنظيم داعش الارهابي.

وقال قائد العمليات الخاصة الثالثة في الجهاز الفريق الركن سامي العارضي في تصريح لراديو المربد، ان قطعاته تواصل تحرير المنطقة باتجاه حي الفاروق داخل المدينة القديمة فيما ستقوم بمهمة تطهير المساحة  المكلفة بها بعد تحريرها.

وأشار الى عدم تسجيل نزوح الاهالي باتجاه قطعات الاتحادية سوى عائلتين، نتيجة احتجاز عناصر التنظيم الارهابي لغالبية المدنيين في عمق المدينة القديمة.

يذكر بأن قوات الشرطة الاتحادية، تمكنت يوم أمس من كسر الخطين الاول والثاني الدفاعيين لتنظيم داعش الارهابي بالمدينة القديمة في الموصل.

وانطلقت القطعات الامنية صباح يوم أمس بعملية اقتحام المدينة القديمة في الشطر الغربي من مدينة الموصل، حيث يتحصن آخر عناصر تنظيم داعش الارهابي.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها