• الجمعة 28 تموز 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 03:50 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 49°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7

لجنة عليا لمتابعة استحقاقات ذوي الشهداء في وزارتي العمل والصناعة

سياسة وأمن واقتصاد الإثنين 19 حزيران 2017 - 10:48 م

محمد شياع السوداني

اوعز وزير العمل والشؤون الاجتماعية وزير الصناعة وكالة محمد شياع السوداني بتشكيل لجان عليا ترتبط بمكتبه في الوزارتين تقوم بمتابعة تطبيق قوانين مؤسسة الشهداء ومتابعة متعلقات ذوي الشهداء للشرائح التي نص عليها قانوني المؤسسة رقم 2 لسنة 2016 وقانون رقم 57 لسنة 2015.

وقال الناطق باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقى المربد ان ذلك الايعاز جاء ذلك خلال استقبال الوزير السوداني لوفد يمثل رابطة ذوي الشهداء وهيئة الحشد الشعبي ومنظمة قناديل الرحمة وممثلين عن لجنة المتصدين من بغداد في مقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

واضاف ان الوزير السوداني ناقش مع والوفد الزائر استحقاقات ذوي الشهداء في وزارات الدولة وضرورة السعي للإفادة من قدراتهم وإخلاصهم كذلك تجنيبهم الإجراءات الروتينية عند تسيير معاملاتهم.

وبين منعم ان الوزير اكد على ان ذوي الشهداء لهم الحق الجمع بين راتبين (راتب الشهيد وأي راتب وظيفي اخر) استناداً الى ما نص عليه القانون وحسب ضوابط في وزارة العمل ومنها ان يكون المستفيد تحت خط الفقر.

مشيرا الى مناشدة الوفد الوزير تقديم الدعم لشريحة ذوي شهداء الحشد كون اغلبهم من العوائل الواقعة تحت خط الفقر، داعيا الى اعفاء ذوي الشهداء من جلب تأييد عدم الاستفادة من شبكة الرعاية كشرط لصرف راتب الشهيد التقاعدي.

من جانبها أكدت النائبة عن لجنة الشهداء النيابية النائبة زينب عارف بحسب البيان بان الاهتمام بشريحة ذوي الشهداء اصبح واجبا على الجميع بعد ضم شريحتين كبيرتين وهم ضحايا الإرهاب, والحشد الشعبي, فضلا عن ضحايا النظام المباد الى مؤسسة الشهداء, حيث أصبحت رعاية ذوي الشهداء مسؤولية الجميع من مختلف الطوائف والأحزاب.

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها