• الجمعة 23 حزيران 2017
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:50 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 34°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.3 / ميسان: 89.4 / بابل وكربلاء والنجف والديوانية: 98.8 / المثنى: 97.7 / واسط: 98.7
ملفات بارزة معركة الموصل

عمليات الرافدين تستنفر 65 الف عنصر امني لمواجهة (غزوة رمضان)

سياسة وأمن واقتصاد الأربعاء 31 أيار 2017 - 08:20 م

قائد العمليات اللواء علي الدبعون

كشفت قيادة عمليات الرافدين، اليوم الاربعاء، عن استنفار أكثر من 65 ألف عنصر امني لمواجهة تحديات (غزوة رمضان) الإرهابية ضمن قاطع المحافظات (ذي قار وميسان والمثنى وواسط).

وقال قائد العمليات اللواء علي الدبعون في تصريح لراديو المربد، ان قيادة العمليات استنفرت جميع إمكانياتها الأمنية بالتعاون مع مديريات شرطة هذه المحافظات على اثر المعلومات الاستخباراتية التي تفيد بإمكانية استهداف امن المحافظات الجنوبية من قبل المجاميع الإرهابية بعجلات ملغمة وأحزمة ناسفة.

واضاف الدبعون، ان الخطة الامنية الحالية تركز على نصب الكمائن وتسيير الدوريات وغلق الطرق النيسمية باتجاه بادية السماوة وشمال الصويرة حتى حدود محافظة ديالى مع تنفيذ عمليات استباقية لتامين هذه المناطق بشكل مستمر.

واشار الى تنفيذ طلعات من قبل طيران الجيش والقوة الجوية لغرض الاستطلاع بشكل يومي ضمن قاطع المحافظات الاربعة والمناطق الرخوة التي يمكن ان تكون طريقا لإدخال العجلات الملغمة والأحزمة الناسفة.

وتابع بالقول "هناك تنسيق عالي واتصال يومي مع قيادة عمليات البصرة لتبادل وتقاطع المعلومات على ضوء المعلومات الاستخباراتية التي تشير الى وجود عجلات ملغمة تستهدف امن المحافظات الجنوبية يجري العمل على متابعتها بشكل يومي".

المزيد من ميسان

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها